“اتباع أفضل ممارسات التسويق عبر البريد الإلكتروني”

— أبداء

بعد قراءة الفصل الأخير ، نحن على ثقة من أنك تفهم أننا نعيش في عالم اجتماعي

تجربتك الخاصة ربما تدعم ذلك كل يوم ، تدردش في الوقت الفعلي مع أشخاص من جميع أنحاء العالم

هل هذا يعني نهاية التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

مع تزايد أهمية وسائل التواصل الاجتماعي ، توقع العديد ممن يسمون بخبراء التسويق نهاية البريد الإلكتروني

لا تصدقهم! التسويق عبر البريد الإلكتروني حي وبصحة جيدة

وإليكم سبب قولنا ذلك بأقصى قدر من الثقة

تم إطلاق قمة المرور والتحويل في عام 2009 بحضور 258 شخصًا كان التسويق عبر البريد الإلكتروني جزءًا كبيرًا من استراتيجية الإطلاق

باستخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني للترويج للحدث ، نمت تي& سي إلى 4500 مشارك في 8 سنوات فقط

بغض النظر عن الشائعات ، فإن البريد الإلكتروني ليس قريبًا من "الموت" - وإذا كنت تعرف كيفية استخدامه ، فسوف يساعدك على تنمية أعمالك بشكل كبير

مع وضع ذلك في الاعتبار ، في هذا الفصل ، سنراجع أساسيات التسويق عبر البريد الإلكتروني ، بما في ذلك الأساليب والمقاييس واللغة التي تحتاج إلى معرفتها ومن يجب أن يمتلك فريقك التسويق عبر البريد الإلكتروني

لكن أولاً ، دعنا نلقي نظرة على الدور الذي يلعبه البريد الإلكتروني في الأعمال التجارية المتنامية

دور التسويق عبر البريد الإلكتروني

يمكن استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني للعلامات التجارية ، والمشاركة ، والاكتساب ، والاحتفاظ ، والمبيعات المباشرة ، وإعادة التنشيط ، وتوليد حركة المرور ، والحصول على الإحالات ، مما يجعلها واحدة من أكثر الأدوات تنوعًا التي يمكن لأي شركة استخدامها لتنمية أعمالهم

لكن من المهم أن نفهم سبب استخدامنا للتسويق عبر البريد الإلكتروني ومن المثير للاهتمام أنه ليس من أجل الربح أو النمو

إن نتيجة التسويق الاستراتيجي عبر البريد الإلكتروني هي في الواقع الربح والنمو ، ولكن الغرض من التسويق عبر البريد الإلكتروني هو نقل عملائك من مرحلة واحدة من "رحلة القيمة" إلى المرحلة التالية

الهدف من البريد الإلكتروني هو مساعدة العميل وتسريع حركته من مرحلة واحدة في رحلة القيمة إلى المرحلة التالية

تحدثنا عن "رحلة قيمة العميل" في الفصل 1. ولكن دعنا نراجعها مرة أخرى

أفضل ممارسات التسويق عبر البريد الإلكتروني

قم بالتسجيل باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني لتلقي التحميل والتحديثات



Your Dynamic Snippet will be displayed here... This message is displayed because you did not provided both a filter and a template to use.
Your Dynamic Snippet will be displayed here... This message is displayed because you did not provided both a filter and a template to use.



في الزاوية اليسرى السفلية ، أصبحوا على دراية بك فقط ، ولكن بحلول الوقت الذي يصلون فيه إلى الزاوية اليمنى العليا ، لا يعرفونك فحسب ، بل يروجون لك لكل شخص يعرفونه لأنك غيرت حياتهم

هذه الرحلة ، من الوعي إلى التحويل إلى الترويج ، هي رحلة العميل بينما يسافر العميل في هذا المسار ، تزداد قيمة حياته أيضًا ، مما يضيف أرباحًا واستقرارًا إلى عملك ولهذا نطلق على هذا أيضًا اسم رحلة القيمة

ومن خلال البريد الإلكتروني يمكنك تسريع الرحلة - إذا فهمت الأساليب الناجحة

طرق التسويق عبر البريد الإلكتروني جيدة التنفيذ

لإتقان التسويق عبر البريد الإلكتروني ، تحتاج إلى فهم أنواع رسائل البريد الإلكتروني التي ستستخدمها وتوقيتها والحملات المختلفة التي ستستخدمها للتواصل مع المشتركين في قناتك

أنواع رسائل البريد الإلكتروني التي ستستخدمها في التسويق عبر البريد الإلكتروني

هناك ثلاثة أنواع من رسائل البريد الإلكتروني التي ستعتمد عليها كمسوق بريد إلكتروني

المعاملات - لتقديم خدمة العملاء

علائقية - لإشراك المشتركين وتعزيز العلاقة معهم

الترويجية - لتحقيق المبيعات

كما ترى في الرسم البياني أدناه ، يسهل كل نوع تفاعلًا مختلفًا مع المشتركين في قناتك

ستستخدم 3 أنواع مختلفة من رسائل البريد الإلكتروني للتواصل مع المشتركين في قناتك

نوع البريد الإلكتروني رقم 1: رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمعاملات

هذه هي رسائل البريد الإلكتروني التي يتم إرسالها بواسطة أنظمتك الآلية ، لتأكيد الإجراءات التي يتخذها العملاء المحتملون والعملاء

في حين أن معظم رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمعاملات عبارة عن قوالب توفرها أنظمة التسويق التي نستخدمها ، فإن متوسط الإيرادات لكل بريد إلكتروني للمعاملات يزيد بمقدار 2x إلى 5x عن البريد الإلكتروني المجمع القياسي

فيما يلي الأنواع الثمانية لرسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمعاملات التي يمكنك استخدامها ، جنبًا إلى جنب مع بعض النصائح لزيادة قيمة المعاملات:

أولاً  تأكيدات الطلب

تتمتع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بتأكيد الطلب بمعدل فتح أعلى من أي نوع آخر من رسائل البريد الإلكتروني هذا منطقي إذا فكرت في الأمر: لقد منحك المستلم المال للتو ويريد التحقق من تفاصيل عملية الشراء

لا تفعل معظم العلامات التجارية أي شيء لتحسين هذا البريد الإلكتروني للنمو لكن انظر إلى ما تفعله أمازون

مثال أمازون

نعم ، يمكن (وينبغي) تحسين رسائل البريد الإلكتروني للنمو

يؤكد هذا البريد الإلكتروني عملية الشراء ويحدد التوقعات وينهي المعاملة. العميل متحمس بشأن شرائه - مما يعني أن الوقت قد حان لإضافة عرض إضافي أو طلب إحالة

ثانياً إيصالات الشراء

تتمتع رسائل الاستلام الإلكترونية ، مثل رسائل التأكيد الإلكترونية ، بمعدل فتح مرتفع ، ولكن نادرًا ما يتم الاستفادة منها لتحقيق النمو

هل تفهم ما اعني

كما ترى ، لا يوجد عادةً أي شيء في هذا البريد الإلكتروني من شأنه تسريع رحلة العميل

لكنك ذكّرت عميلك للتو بعملية الشراء ، وتجديد حماسه بشأن الحصول عليها عبر البريد ما الذي يمكن أن تضيفه للاستفادة من هذه الإثارة؟ هل يمكنك أن تطلب منهم إخبار أصدقائهم؟ ماذا عن المشاركة الاجتماعية؟

رابعاً إنشاء الحساب

يتم إرسال هذا البريد الإلكتروني عند إنشاء حساب لعمليات الشراء الجديدة ، مما يوفر للعملاء معلومات تسجيل الدخول الخاصة بهم

رسائل التأكيد الإلكترونية ذات معدل فتح مرتفع

في هذا المثال ، يوفر النموذج مساحة لرسالة "اتصل بنا" لماذا لا تقدم عرضا كذلك؟

ثالثاً إخطارات الشحن

بريد إلكتروني آخر يثير اهتمام عملائك هو البريد الإلكتروني الخاص بتنبيه الشحن ، لإخبارهم بأنه تم شحن مشترياتهم ومتى سيصلون

فكر في كيفية الاستفادة من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمعاملات

كما هو الحال مع معظم رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمعاملات ، نادرًا ما يتم الاستفادة من هذا البريد الإلكتروني لكن الوصول إلى مجموعة مغلقة يشبه إلى حد ما الحصول على هدية عملاؤك يشعرون بالحماس والسعادة لماذا لا تطلب منهم أن يفعلوا شيئًا - لنقل ، لمشاركة حماسهم مع أصدقائهم في وسائل التواصل الاجتماعي؟

خامساَ عودة تأكيد

إذا كنت تبيع منتجات مادية وطلب شخص ما إذن إرجاع البضائع، فهذا وقت رائع لتقديم عرض أو قسيمة لهم في حين أنهم غير راضين عن المنتج الذي سيعودون إليه ، يمكنهم أن يكونوا متحمسين بشأن خدمة العملاء الممتازة التي تقدمها

هدفك هنا هو إعادة جذب العملاء ، ربما من خلال تقديم منتج مختلف يناسب احتياجاتهم بشكل أفضل أو من خلال توفير رمز قسيمة

على سبيل المثال ، يمكنك مضاعفة المبلغ المسترد في عملية شراء أخرى أو بالنسبة لمنتج سين ، يمكنك عرض تقديم أي مساعدة مطلوبة مع خفض السعر في حالة بقائهم فيما يلي مثال على هذا الأسلوب:

سادساً تذاكر الدعم

كما هو الحال مع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بتأكيد الإرجاع ، تمنحك رسائل البريد الإلكتروني لمتابعة التذاكر الخاصة بالدعم فرصة لإضافة الكثير من القيمة. إذا تلقى شخص ما دعمًا كبيرًا ، فيمكنك بسهولة أن تطلب منه مشاركة تجربته أو زيادة سعادته من خلال منحه قسيمة.

سابعاً تذكير كلمة المرور

تحتوي معظم رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بتذكير كلمة المرور على أكثر من رابط:

لماذا لا تقدم عرضا أو تعلن عن حدث قادم؟

ثامناً تأكيدات إلغاء الاشتراك

هذا البريد الإلكتروني هو بريد إلكتروني قياسي آلي ولكن ماذا لو استطعت اكتشاف عرض مناسب لرسائل البريد الإلكتروني هذه؟ ما مقدار النمو الذي سيضيفه ذلك إلى عملك؟ ما مقدار الحركة التي ستحصل عليها خلال رحلة العميل هذه؟

هذا هو التفكير الذي تحتاج إلى تطويره للفوز في التسويق عبر البريد الإلكتروني

كما ترى ، مع البريد الإلكتروني ، لست مضطرًا لإجراء تغييرات كبيرة لرؤية حركة كبيرة يمكن أن يكون للقرص الصغيرة تأثيرات كبيرة جدًا

فكر في رسائل البريد الإلكتروني التي ترسلها بالفعل كما رأيت ، يتم إنشاء الكثير منها بواسطة النظام ، مما يعني أنها لا تحتوي إلا على رسائل عامة

ماذا يمكنك أن تفعل مع رسائل البريد الإلكتروني هذه لنقل الأشخاص خلال رحلة العميل الخاصة بك؟

ما الذي يمكنك فعله لتحويل المشتركين إلى شركاء إحالة أو سفراء أو مروجين لعلامتك التجارية؟

نوع البريد الإلكتروني رقم 2: رسائل البريد الإلكتروني العلائقية

الشركات التي تستخدم البريد الإلكتروني لرعاية العملاء المحتملين تولد 50٪ أكثر من العملاء المحتملين الجاهزين للمبيعات بتكلفة أقل بنسبة 33٪

في ما يلي 8 أنواع من رسائل البريد الإلكتروني العلائقية التي يمكنك استخدامها للحصول على هذه النتائج لنشاطك التجاري - سواء أكان رقميًا أم فعليًا

أولاً ترحيب مشترك جديد

يجب إرسال هذا البريد الإلكتروني على الفور إلى كل جهة اتصال جديدة يقدم لهم علامتك التجارية ويخبرهم بما يمكن توقعه ، بما في ذلك فوائد التواجد في قائمتك والقيمة التي تنوي تقديمها

في ما يلي مثال لا يحدد التوقعات فحسب ، بل يضيف قيمة أيضًا

يجب أن تحدد رسائل البريد الإلكتروني الترحيبية التوقعات وتضيف قيمة

ثانياً تسليم المحتوى عن طريق بوابة

المحتوى المحصور هو معلومات قيمة لا تتوفر مجانًا على الإنترنت للوصول إلى المعلومات ، يجب عليك "الدفع" باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني أو مشاركة اجتماعية عادةً ما تكون عروض مغناطيس الرصاص وعروض أشراك مجانية مقابل عنوان البريد الإلكتروني للزائر

يقوم هذا البريد الإلكتروني الآلي بتسليم المحتوى المطلوب ، وإتمام تلك المعاملة بنجاح ولكن كما هو الحال مع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمعاملات ، هناك مجال كبير لزيادة قيمتها بشكل خلاق

لاحظ أن البريد الإلكتروني (أعلاه) يخبر الأشخاص بكيفية الوصول إلى المحتوى المحاط ببوابات أثناء بيع قيمة كونهم مشتركين هذا يجعل الناس متحمسين لفتح رسائل البريد الإلكتروني الخاصة به ويساعده في الاحتفاظ بالمشتركين على المدى الطويل

ثالثاً الرسائل الإخبارية / مقالات المدونة

عندما تقوم بإنشاء محتوى ، يجب عليك استخدام البريد الإلكتروني لتوزيعه على المشتركين لديك يمكن أن تكون رسائل البريد الإلكتروني هذه قصيرة وبسيطة ، حيث تقدم موضوعك وتوفر رابطًا للوصول إليه

رابعاً تأكيد الندوة / الحدث

هذا النوع من البريد الإلكتروني علاقي وتعاملي لقد طلبت من شخص ما تخصيص بعض الوقت لوضعك في جدوله الزمني لقد التزموا تجاهك أنت بحاجة لتأكيد هذا الالتزام

هذا هو الجانب المتعلق بالمعاملات يجب أن ترسل إليهم رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني توضح تاريخ ووقت ندوتك على الويب ، بالإضافة إلى أي معلومات أخرى ذات صلة

لكنك تريد أيضًا أن تكون رسائل البريد الإلكتروني هذه علائقية - لأن الأشخاص يعطون الأولوية للوقت الذي خصصوه لأصدقائهم

إليك مثال جيد من إحدى ندواتنا على الويب لاحظ أننا نراجع المعلومات التي ستتم مشاركتها في الحدث ، لذلك سيظل اهتمام الحضور مرتفعًا

بريد إلكتروني للتأكيد على الندوة عبر الإنترنت

كما هو الحال مع المحتوى المسور ، تمنحك الندوة عبر الإنترنت أو تأكيدات الأحداث فرصة لإثبات أنه يمكن الوثوق بك لتقديم ما تعد به إذا اكتسبت سمعة طيبة لمتابعة المعاملات المجانية ، فمن السهل أن تصدق أنك ستكون جديرًا بالثقة في المعاملات المدفوعة أيضًا

يتم استخدام الأنواع الأربعة التالية من البريد الإلكتروني العلائقي بشكل أقل ، ولكن لا يزال بإمكانهم مساعدتك في التفاعل مع المشتركين ونقلهم خلال رحلة العميل هم انهم:

خامساً المسح / المراجعة

يمكن أن تساعدك الاستطلاعات في معرفة المزيد عن اهتمامات عملائك يمكن أن يساعدك أيضًا في تقسيمها بحيث تكون عروضك مستهدفة بدقة لاحتياجاتهم

سادساً التحديث الاجتماعي

قم بتحديث متابعيك بالتغييرات في شركتك أو منتجك يمكن أن يساعدك ذلك في إثارة حماستهم بالإضافة إلى إعدادهم لما هو قادم

سابعاً إعلان المسابقة

تثير المسابقات الإثارة وتجذب مشتركين جدد ومع ذلك ، يجب أن يكون مشتركو البريد الإلكتروني الحاليون هم أول من يسمع الأخبار بعد كل شيء ، هم على الأرجح أكثر معجبيك حماسة

ثامناً طلب الإحالة

بعد أي تفاعل إيجابي مع المشتركين في قناتك ، من المنطقي طلب الإحالة فكر في عملية شراء جديدة أو حل مشكلة أو مجرد بريد إلكتروني ودود بكلمة طيبة

يجب أن تكون رسائل البريد الإلكتروني الارتباطية ، بغض النظر عن سبب إرسالها ، "بشرية" وليست مكتوبة ويجب عليهم دائمًا تقديم قيمة تذكر أن تشرح الخطوات التالية وتشجع الناس على اتخاذ هذه الخطوات على الفور

نوع البريد الإلكتروني رقم 3: رسائل البريد الإلكتروني الترويجية

وفقًا لجمعية التسويق المباشر ، أجرى 66 ٪ من المستهلكين عملية شراء عبر الإنترنت كنتيجة مباشرة لرسالة تسويقية عبر البريد الإلكتروني من الواضح أن رسائل البريد الإلكتروني الترويجية هي أداة نمو قوية

أولاً المحتوى الترويجي

المحتوى الترويجي هو المحتوى الذي يُنظر إليه على أنه ذو قيمة لجمهورك بينما يحقق لك مبيعات يجب عدم المبالغة في استخدام هذا النوع من المحتوى ، ولكن يجب موازنته بالمحتوى العلائقي ، فهو وسيلة جيدة لجذب المشتركين في قناتك

يمكنك رؤية هذا الغرض المزدوج في العمل في المثال أدناه

المحتوى الترويجي ذو قيمة أثناء تحقيق المبيعات

القيمة بالنسبة إلى المستلم عبارة عن نموذج مجاني ، لكن هدفه هو الترويج للقمة

ثانياً محتوى مسور جديد

يهدف المحتوى المسور إلى جذب مشتركين جدد ، ولكن من المرجح أن يرغب المشتركون الحاليون في ذلك أيضًا لماذا لا ترسله إلى قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك لإعادة تفاعلهم ونقلهم طوال رحلة العميل؟

يحتوي هذا المثال على سطر الموضوع ، "[قائمة تحقق] احصل على ما يصل إلى 20٪ أفضل لتسليم البريد الإلكتروني ،" ومن المؤكد أنه سيتم ملاحظته تأكد من أن سطر الموضوع الخاص بك مقنع بنفس القدر

يمكن للمحتوى الجديد ، الذي يتم إرساله إلى المشتركين ، إعادة تفاعلهم

ثالثاً إعلان بيع

تحصل إعلانات البيع على تفاعل أكبر من أي نوع آخر من البريد الإلكتروني من الواضح ، إذا كنت ترغب في القيام بمجموعة من المبيعات ، فقم ببيع

لكنك تحتاج إلى استخدام سطر موضوع مضمون ليتم ملاحظته

مثل هذا: البيع الخاطف  قوالب منشورات مدونة مثبتة (خصم 85٪)

تحصل إعلانات المبيعات على قدر كبير من المشاركة ، بشرط أن يكون سطر الموضوع جيدًا

رابعاً إصدار منتج جديد

هدفك كمسوق بريد إلكتروني هو اصطحاب المشتركين الجدد طوال الطريق من خلال رحلة القيمة ، وتحويلهم إلى مروجين

لماذا ا؟

لأن المروجين مفرط الاستجابة ويريدون عادة كل ما تنتجه في هذه الحالة ، يجب عليك دائمًا إنتاج منتجات جديدة لدعم هؤلاء "المشترين المفرطين"

بعد ذلك ، تأكد من أنهم يعرفون ذلك من خلال إنشاء سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالإعلان / الترويج مثل هذه الرسالة ، للإعلان عن حدث المحتوى والتجارة الجديد كليًا لشركة     في عام 2016

مثال على إصدار منتج جديد

قم دائمًا بإنتاج محتوى جديد لدعم المشترين المفرط

بالطريقة نفسها ، استخدم هذه الأنواع الأربعة الأخيرة من رسائل البريد الإلكتروني الترويجية للسماح للمشتركين والمشترين المفرطين بمعرفة ما تفعله لحل مشكلاتهم

خامساً إعلانات الويبينار

سادساً إعلانات الحدث

سابعاً عروض تجريبية

ثامناً عروض الترقية

فلنتحدث الآن عن الاختلاف بين البث ورسائل البريد الإلكتروني المشغلة

متى ترسل كل نوع من أنواع البريد الإلكتروني (وإلى من)

يتيح لك موفرو خدمة البريد الإلكتروني إرسال رسائل بريد إلكتروني بإحدى طريقتين

يتم إرسال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالبث يدويًا إلى قائمتك بأكملها أو جزء من قائمتك أنها تعمل بشكل جيد للترقيات ورسائل البريد الإلكتروني المحتوى

يتم إعداد الرد الآلي مسبقًا ليتم تسليمه عندما يقوم شخص ما بإجراء محفز يجب أتمتة معظم عمليات التسويق عبر البريد الإلكتروني (باستثناء الرسائل الترويجية والمحتوى)

ضع في اعتبارك ، على الرغم من ذلك: لمجرد أنه يمكنك تشغيل رسالة ، لا يعني ذلك أنه يجب عليك!

من خلال تقسيم رسائل البريد الإلكتروني إلى شرائح وأتمتة ، يمكنك إرسال رسائل وثيقة الصلة باهتمامات المشتركين وأولوياتهم هذا مكسب لك وللمشتركين في قناتك

ولكن تمامًا كما يمكنك تقليل التشغيل التلقائي ، يمكنك أيضًا زيادة أتمتة الحملات وإنشاء حملات طويلة ومعقدة تجعل المشتركين عالقين في مرحلة معينة من رحلة القيمة الخاصة بهم

الهدف ، تذكر ، تسريع رحلة العملاء للعملاء وكلما زاد عدد رسائل البريد الإلكتروني التي تنشئها لكل مرحلة من مراحل رحلتهم ، زادت احتمالات ترسيخهم في تلك المرحلة ، مما يؤدي إلى إبطاء رحلتهم بشكل عام

التفعيل الذي يعمل

فيما يلي المشغلات الثمانية الأكثر شيوعًا في أتمتة البريد الإلكتروني

أولاً مشترك جديد

عندما يشترك شخص ما ، فأنت تريد أتمتة الترحيب به وتلقينه العقائدي لخلق انطباع أول رائع

ثانياً طلب الرصاص المغناطيس

سينضم معظم المشتركين الجدد إلى قائمتك عندما يختارون الحصول على مغناطيس رئيسي تضمن أتمتة التسليم حصولهم عليه في غضون دقائق من طلبهم

كن على علم ، من المحتمل أن يقوم المشترك الجديد بتشغيل آليتين: الترحيب بالمشترك وتسليم المغناطيس الرئيسي - كلاهما حسنا

ثالثاً تسجيل الحدث

إذا قام شخص ما بالتسجيل في حدث ما ، فقم بإعداد بريد إلكتروني للتأكيد يمنحه التفاصيل التي سيحتاجها ، بما في ذلك التاريخ والوقت وأي معلومات وصول

رابعاً الشراء

وبالمثل ، إذا أجرى شخص ما عملية شراء ، فإنه يريد تأكيدًا على تنفيذ طلبه إيصال الشراء يفعل ذلك بالضبط

كن على علم ، على الرغم من ذلك ، إذا لم يكن هذا المستخدم مشتركًا حاليًا ، فقد يؤدي شرائه إلى تشغيل تلقائي للترحيب بالمشتركين أيضًا حسنا

خامساً النقر فوق ارتباط في حملة تجزئة

يسمح لك التقسيم بتخصيص رسائل البريد الإلكتروني وفقًا لاهتمامات كل مشترك يمكن استخدام سلوكهم - النقر فوق ارتباط في رسالة بريد إلكتروني ، على سبيل المثال - لبدء حملة مشاركة بهذه الطريقة ، لن يرى الأشخاص الذين لا يهتمون بالموضوع الحملة لكن كل من يهتم ، لا يرى المحتوى الخاص بك فحسب ، بل يرى الترويج أيضًا

سادساً الإثارة حول علامتك التجارية

يمكن أتمتة طلبات الإحالة لمتابعة عمليات الشراء والسلوكيات الأخرى التي تشير إلى تفاعلهم وحماستهم بشأن علامتك التجارية

سابعاً التخلي عن سلة التسوق

تتمثل إحدى أسهل الطرق لزيادة قيمة العميل في إبعاد الأشخاص عن السياج قبل الشراء مباشرةً عندما يضيف شخص ما منتجات إلى سلة التسوق ولكنه لا يكمل المعاملة ، فمن المفترض أن يؤدي ذلك إلى إرسال رسالة بريد إلكتروني للتذكير

ثامناً عدم التعامل مع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك

إعادة المشاركة هي كيفية إعادة تنشيط المشتركين الذين توقفوا عن التعامل مع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك

يجب أن يطلق كل من هذه المشغلات حملة بريد إلكتروني آلية مصممة لمتابعة السلوك المحفز وتشجيع الأشخاص على اتخاذ الخطوة التالية في رحلة عملائهم

فهم توقيت البريد الإلكتروني

تريد أن يكون المشتركون في قناتك متحمسين لتلقي رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ، وتريد تدريبهم على الانفتاح والتفاعل معهم

هناك طريقتان ستحتاج إلى اتباعهما لتحقيق ذلك: تجزئة وتوقيت رسائل البريد الإلكتروني لتتزامن مع رحلة العميل

يسمح لك التقسيم بإرسال رسائل بريد إلكتروني إلى الأشخاص الذين من المرجح أن يستجيبوا بشكل إيجابي لا يرى أي شخص إعلانًا ترويجيًا لا يهتم به ، ويشعر الأشخاص أن رسائل البريد الإلكتروني مصممة خصيصًا لهم

يتعلق التوقيت بفهم مكان تواجد المشتركين لديك في رحلة العميل وإرسال رسائل البريد الإلكتروني المناسبة لهم فقط لهذه المرحلة

المراحل الخمس للتسويق عبر البريد الإلكتروني

عندما تفهم مراحل رحلة العميل ، يكون من الأسهل إرسال الرسالة الصحيحة في الوقت المناسب فلنتحدث عن المراحل الخمس للتسويق عبر البريد الإلكتروني ومراحل رحلة العميل التي تتوافق معها

أولاً حملة التلقين

التعريف: حملة تم تشغيلها يتم إرسالها فورًا بعد اشتراك شخص ما لتعريفهم بعلامتك التجارية وتحديد التوقعات

مرحلة رحلة العميل: اشترك

استخدم هذه الحملة من أجل:

نرحب بالمشتركين الجدد

أخبرهم بما يمكنهم توقعه

أخبرهم بما يجب عليهم فعله بعد ذلك للحصول على أكبر فائدة منك ومن علامتك التجارية

يتم إرسال هذه الحملة إلى المشتركين الجدد لتأسيس سلطتك ، ومساعدتهم على فهم القيمة التي ستقدمها ، وإثارة حماستهم بشأنك وعلامتك التجارية

إذا قمت بعمل جيد في تلقينهم عقائدهم ، فسيبدأون في التعرف على اسمك في بريدهم الوارد ، وسوف يتفاعلون مع المحتوى الذي ترسله إليهم

الخطوة 1: ابدأ بالترحيب بالمشتركين الجدد وتعريفهم بعلامتك التجارية

الخطوة 2: أعد تحديد الفوائد التي سيحصلون عليها كمشترك في 3-4 نقاط (هذا مهم إذا لم تتمكن من توضيح مزايا الاشتراك ، فكيف تتوقع منهم أن يفهموا فوائد الشراء منك؟)

الخطوة 3: أخبرهم بما يمكن توقعه باستخدام إطار العمل هذا: إليك ما سنفعله ؛ إليك ما عليك القيام به بعد أن نقوم به

علي سبيل المثال:

سنرسل إليك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع محتوى واستراتيجيات جديدة تمامًا للتسويق الرقمي [هذا ما نفعله]

عندما تتلقى هذا البريد الإلكتروني ، اقرأه واحفظه - لأنك عندما تبحث عن إستراتيجية ناجحة ، سترغب في أن تكون قادرًا على الوصول إلى هذه المعلومات [هذا ما عليك القيام به بعد أن نقوم به]

الخطوة 4: شجع الإدراج في القائمة البيضاء بقول شيء على غرار هذه الأسطر:

المعلومات التي نقدمها - حتى المعلومات المجانية - مهمة جدًا ، وإذا لم تحصل عليها ، فإنك تخسر إذن ، هذا ما أريدك أن تفعله:

أضف عنوان البريد الإلكتروني هذا إلى القائمة البيضاء [تضمين ارتباط للتعليمات]

قم بإنشاء مجلد حيث يمكنك حفظ جميع رسائلنا

لا تقم بأرشفة أي منها تلقائيًا (اقرأها واستخدمها لتنمية عملك!)

الخطوة 5: قدم أفضل ما لديك إلى الأمام أرسل لهم حملة "أفضل ما في" ، مع سرد المحتوى الأكثر تفاعلاً مع المشتركين الحاليين لديك علي سبيل المثال:

أعلى محتوى تشاركه ، سواء كان فيديو أو مشاركة مدونة

أعلى مشاركة لك على فيس بوك أو فيس بوك  لايف

جزء من المحتوى نال مراجعات حماسية

فكر في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالتلقين العقائدي على أنها أول موعد مع المشترك الجديد ارتدِ أفضل ملابسك واسرد أفضل القصص وركز على بناء علاقة مع المشتركين الجدد في قناتك

ثانياً حملة الانخراط

التعريف: حملة مستندة إلى الاهتمامات يتم تشغيلها يتم إرسالها بعد أن يتخذ المشترك الخاص بك إجراءً محددًا يقدم عرضًا ذا صلة (وبيعًا) للمشترك الخاص بك

مرحلة رحلة العميل: التحويل والإثارة

استخدم هذه الحملة من أجل:

حوّل المشتركين إلى مشترين من خلال وصف الخطوة المنطقية التالية بناءً على ما تعرف أنهم مهتمون به حاليًا

تستهدف هذه الحملة المشتركين الذين تفاعلوا للتو مع علامتك التجارية على سبيل المثال ، ربما زاروا صفحة أو قاموا بتنزيل مغناطيس رئيسي ، لكنهم لم يتخذوا الإجراء التالي الذي قدمته

الهدف من هذه الحملة هو التفاعل مع المشتركين ، والإشارة إلى الإجراء الإيجابي الذي اتخذه معك ، وإخبارهم بالإجراء المنطقي التالي الذي سينتهي بالشراء

الخطوة 1: الاعتراف بالإجراء الذي قاموا به للتو

الخطوة 2: حاول التغلب على الاعتراضات التي تعلم أنهم يواجهونها لا تتحدث فقط عن الميزات التكتيكية تعامل مع الأفكار والمشاعر التي تمنعهم من اتخاذ الإجراءات

الخطوة 3: صِف الخطوة المنطقية التالية تهجئها بوضوح

الخطوة 4: اطلب منهم الشراء

إن التسويق عبر البريد الإلكتروني يدور حول بناء علاقات مع متابعيك بالتأكيد لكنك تحتاج إلى تحديد التوقعات من بداية تلك العلاقة نظرًا لأنك تريد في النهاية أن يصبح متابعيك عملاء ، فأنت بحاجة إلى أن تطلب الشراء بثقة

ثالثاً حملة الصعود

التعريف: حملة مستندة إلى الاهتمامات ومشغّلة تقدم عرضًا ملائمًا (وبيعًا) للمشترك فورًا بعد سلوكه المثير

مرحلة رحلة العميل: الإثارة والصعود

استخدم هذه الحملة من أجل:

تسريع وتسريع رحلة القيمة

تحويل المشترين الجدد إلى مشترين متعددين عن طريق وصف الخطوة المنطقية التالية (أو رعايتهم حتى يصبح من المناسب اتخاذ هذه الخطوة)

مثل حملة المشاركة ، يتم تشغيل هذه الحملة من خلال إجراء مشترك - عملية شراء بشكل عام - وتقدم الخطوة المنطقية التالية مع علامتك التجارية

في كثير من الحالات ، تملأ الفجوات في مسار التحويل الخاص بك ، وتحسن نتائجك

ترى ، كل عرض إضافي هو نقطة توقف حيث قد يرفض العملاء ويخرجون من مسار التحويل الخاص بك تم تصميم هذا التسلسل لمتابعة هذا العرض ، وتقديم حوافز إضافية للشراء ، والتغلب على أي اعتراضات على عدم الشراء

الخطوة 1: ابدأ بالإشارة إلى الإجراء الذي اتخذوه للتو (لا تعالج الإجراء الذي لم يتم اتخاذه: "لقد لاحظنا أنك لم تشتري منتجنا الأساسي ، لذلك أرسل إليك هذه الرسالة الإلكترونية") هنئهم اعترف بإثارة حماسهم قم بالبناء على تلك الطاقة الإيجابية

الخطوة 2: معالجة وتغلب على الاعتراضات التي قد تمنعهم من اتخاذ الخطوة التالية

الخطوة 3: وضح الخطوة المنطقية التالية بوضوح ، حتى يعرفوا ما يتعين عليهم القيام به

هدفك هو تحويل المشترين لمرة واحدة إلى مشترين متعددين للقيام بذلك ، يجب عليك توضيح القيمة التي تقدمها ، وتذكيرهم بالمزايا التي سيحصلون عليها ، وزيادة اهتمامهم وإثارتهم

ولكن قبل أن تبدأ فورًا في دفع عملية بيع ، اسأل نفسك سؤالين مهمين:

السؤال رقم 1: ما هي الخطوة التالية التي أريد أن يتخذوها؟

السؤال رقم 2: هل لدي أي سبب للاعتقاد بأنهم مستعدون لاتخاذ الخطوة التالية؟

هذه الأسئلة مهمة لأنه (صدق أو لا تصدق) قد يؤذي طرحها!

ماذا أعني بذلك؟

يجب أن يكون عرضك مناسبًا لمرحلة العلاقة إذا تحركت بسرعة كبيرة أو دفعت بشدة ، ستجعل المشتركين في قناتك غير مرتاحين وسيغادرون

إذا لم يكونوا مستعدين لاتخاذ الخطوة التالية في سلم القيمة لديك ، فلا تسأل قم بتربية هذا المشترك حتى يحين الوقت المناسب ، ثم قدم عرضك

رابعاً حملة الانقسام

التعريف: حملة ترويجية يدوية يتم إرسالها إلى قاعدة البيانات بأكملها بهدف تقسيم المشتركين لديك حسب الاهتمامات

مرحلة رحلة العميل: الكل

استخدم هذه الحملة من أجل:

قم بإثارة اهتمام المشتركين "العالقين" في رحلة القيمة الخاصة بهم

اجعلهم يقسمون أنفسهم إلى شرائح بناءً على ما يهتمون به الآن

هذه إحدى حملات البريد الإلكتروني الوحيدة التي لا يتم تشغيلها تلقائيًا ولا يتم تشغيلها من خلال سلوك المشترك بدلاً من ذلك ، تقوم ببث هذا الترويج إلى قاعدة البيانات بأكملها (أو جزء كبير منها) بهدف تقسيم المشتركين لديك حسب الاهتمامات

تريد أن يرفع المشتركون في قناتك أيديهم ويقولون ، "نعم ، أنا مهتم بهذا الموضوع" وعندما يفعلون ذلك ، يجب أن تكون لديك حملة تفاعل معدة لمواصلة التحدث معهم حول هذا الموضوع

الهدف هو هذا: إرسال المزيد من رسائل البريد الإلكتروني إلى الأشخاص الذين يشاركون في حملتك ورسائل بريد إلكتروني أقل إلى الأشخاص الذين لا يتفاعلون معها

قد يبدو هذا الأسلوب غير بديهي ، لكنه يعمل لأنه يوضح أنك تستمع ومن تجربتنا:

إذا استمعت إلى ما يقوله المشتركون في قناتك ، فسوف يمنحونك المزيد من المال

إذا استمعت إلى ما يريدون ، فسوف يتفاعلون مع علامتك التجارية أكثر

أفكار لحملات التجزئة

الفكرة الأولى: استخدم المحتوى لتقسيم قائمتك: منشورات مدونة أو فيديو أو محتوى مغلق بعد ذلك ، عندما يتعامل شخص ما مع هذا المحتوى - مع الإشارة إلى الاهتمام بالموضوع - أرسل له حملة تفاعل بمحتوى ترويجي يعتمد على هذا الموضوع

الفكرة 2: استخدم العروض الخاصة: الكوبونات أو عروض الفلاش أو العروض الترويجية الخاصة تمنح العروض عالية القيمة والحساسة للوقت الأشخاص سببًا وجيهًا لاتخاذ إجراءات فورية ، والتي يمكن أن تساعدك في تسريع رحلة القيمة الخاصة بهم

الفكرة 3: استخدم الأحداث: ندوات عبر الإنترنت أو عروض توضيحية أو ورش عمل أو حتى مكالمات هاتفية فردية الوقت هو المال ، كما يقول المثل بعد استثمار الوقت لحضور حدث ما ، يميل الناس أكثر إلى استثمار أموالهم أيضًا

خامساً حملة إعادة الانخراط

التعريف: حملة تم تشغيلها مصممة لإعادة إشراك أي مشترك لم يفتح بريدًا إلكترونيًا أو ينقر عليه في آخر 30 إلى 60 يومًا

مرحلة رحلة العميل: أي

استخدم هذه الحملة من أجل:

اتصل بالمشتركين غير النشطين واجعلهم يبدأون في التفاعل مع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك مرة أخرى

اجعلهم متحمسين مرة أخرى بشأنك وعن علامتك التجارية

الحقيقة هي أنه لن يتفاعل الجميع مع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك مصالحهم أو ظروفهم ستتغير وبغض النظر عن مكان وجودهم في رحلة العميل ، يمكن أن يصبحوا غير نشطين

ماذا بعد؟

أنت ترسل حملة إعادة مشاركة مصممة لاستعادة اهتمامهم وفتحهم والنقر فوق رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك مرة أخرى

الخطوة 1: تحديد المشتركين غير النشطين - أي شخص لم ينقر على بريد إلكتروني في الثلاثين إلى 60 يومًا السابقة

الخطوة 2: امنحهم سببًا لإعادة التفاعل مع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك على سبيل المثال ، يمكنك اتباع النهج المباشر والسؤال عما إذا كان كل شيء على ما يرام:

لقد لاحظت أنك لم تفتح رسائلي الإلكترونية أو تنقر عليها ، وأردت فقط إرسال بريد إلكتروني وأسأل ، "هل كل شيء على ما يرام؟"

الخطوة 3: ذكّرهم بفوائد كونك مشتركًا

الخطوة 4: أخبرهم بما فاتهم كما تفعل في حملة التلقين ، أرسل لهم بعضًا من أفضل المحتويات لديك

إذا نجحت هذه الحملة ، فستكون قد أعادت إشراك المشتركين غير النشطين ، ونأمل أن تعيدهم إلى رحلة القيمة

ولكن ماذا لو لم تنجح؟

بسيط توقف عن البريد الإلكتروني لهم

يرفع المشتركون غير النشطين من تكاليفك ويضرون بإمكانية التوصيل هم أيضًا الأشخاص الأكثر احتمالية لتقديم شكوى عندما يرون رسائل البريد الإلكتروني في بريدهم الوارد لذلك لا داعي للشعور بالذنب نظف قائمتك على أساس منتظم

استخدام أنواع الحملات الخمسة هذه لتسريع رحلة العميل

ستساعدك الأنواع الخمسة من حملات البريد الإلكتروني التي راجعناها للتو على إشراك المشتركين في قناتك في كل مرحلة من مراحل رحلة القيمة الخاصة بهم لكن من المهم أن تتذكر أن هدفك ليس مجرد إشراك الناس

يتعلق التسويق عبر البريد الإلكتروني بنقل المشتركين بسرعة من مرحلة واحدة في رحلة القيمة إلى المرحلة التالية

عادةً ما تبدأ هذه الرحلة عندما يدرك شخص ما علامتك التجارية ويقرر الاشتراك بمجرد حدوث ذلك ، فإن وظيفتك هي:

تحويل المشترك الخاص بك إلى عميل

اجعلهم متحمسين للعلامة التجارية

ارتق بهم من خلال حملهم على شراء المزيد من المنتجات عالية القيمة

حولهم إلى مدافعين

حولهم إلى مروّج

ستساعدك الحملات الخمس التي قمنا بمراجعتها في تحقيق كل من هذه الأهداف — وتحويل المشتركين الجدد بسرعة إلى مروجين نشطين

المقاييس: كيف يتم قياس التسويق عبر البريد الإلكتروني

يعد إرسال رسائل البريد الإلكتروني الصحيحة إلى الأشخاص المناسبين في الوقت المناسب جانبًا واحدًا فقط من التسويق عبر البريد الإلكتروني لتحسين جهودك ، تحتاج أيضًا إلى قياس نتائجك

فيما يلي أفضل مقاييس الأداء التي ستساعدك على إدارة التسويق عبر البريد الإلكتروني

قائمة النمو

بالنسبة لهذا المقياس ، تريد مشاهدة عدد المشتركين الجدد مقارنة بعدد المشتركين غير المشتركين كما قد تتوقع ، تريد أن تكون النسبة موجبة

معدل التوصيل

النسبة المئوية للرسائل التي تم تسليمها إلى صندوق بريد المستلم بالنسبة إلى عدد رسائل البريد الإلكتروني المرسلة تهدف إلى الحصول على معدل تسليم 95+ في المائة

معدل الفتح

النسبة المئوية للرسائل التي فتحها المستلم بالنسبة إلى عدد رسائل البريد الإلكتروني المرسلة

نسبة النقر إلى الظهور (CTR)

النسبة المئوية لرسائل البريد الإلكتروني التي تم النقر عليها بالنسبة إلى عدد رسائل البريد الإلكتروني المرسلة أو ، في بعض الحالات ، بالنسبة إلى عدد رسائل البريد الإلكتروني المفتوحة

معدل إلغاء الاشتراك

النسبة المئوية لرسائل البريد الإلكتروني التي تؤدي إلى إلغاء الاشتراك بالنسبة إلى عدد رسائل البريد الإلكتروني المرسلة

معدل الشكوى

النسبة المئوية لرسائل البريد الإلكتروني التي تم وضع علامة عليها كرسائل غير مرغوب فيها بالنسبة إلى عدد رسائل البريد الإلكتروني المرسلة

تلميح: سيرتفع معدل تسليم البريد الإلكتروني الخاص بك إذا ارتفع معدل الفتح ومعدلات النقر إلى الظهور وانخفض معدل إلغاء الاشتراك

هذا هو السبب في أننا نشجع حملات البريد الإلكتروني المقسمة التي تستهدف الأشخاص في مرحلتهم المحددة في رحلة القيمة تم تصميم نهجنا في التسويق عبر البريد الإلكتروني بشكل استراتيجي لتعزيز عمليات الفتح والنقر مع تقليل عمليات إلغاء الاشتراك

Lingo يستخدم المسوقون عبر البريد الإلكتروني

ما هي المصطلحات التي تحتاج إلى معرفتها كمسوق بريد إلكتروني؟

رحلة الزبون

تُعرف أيضًا باسم رحلة القيمة تطوير علاقة مع عميل محتمل يأخذهم في مسار من الوعي بعملك ومنتجاتك وعلامتك التجارية إلى معجب مسعور

بث البريد الإلكتروني

تم إرسال بريد إلكتروني إلى جميع المشتركين في البريد الإلكتروني أو جزء من قائمة المشتركين في البريد الإلكتروني

تم تشغيل البريد الإلكتروني

يتم إرسال بريد إلكتروني تلقائيًا عندما يقوم عميل أو عميل محتمل بإجراء معين على سبيل المثال ، قد يتم إرسال عرض ذي صلة إلى شخص يملأ نموذج عميل محتمل

التقويم الترويجي

تحتوي التقويمات المكونة من 30 يومًا و 90 يومًا على حملات البريد الإلكتروني المخطط لها والتي ستنقل عن قصد أحد العملاء المحتملين خلال رحلة العميل

إرسال القصص المصورة بالبريد الإلكتروني

عملية تخطيط بنية حملة البريد الإلكتروني وتوقيتها ومحتواها

من في مؤسستك يجب أن يتدرب على التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

يجب أن تتقن ثلاثة أقسام مختلفة وتفهم دور التسويق عبر البريد الإلكتروني

تسويق

يجب أن يفهم كل متخصص تسويق كيف يمكن الاستفادة من التسويق عبر البريد الإلكتروني لتحريك العملاء المحتملين خلال رحلة العميل - وخاصة فريق تحقيق الدخل

مبيعات

من أكثر الطرق فعالية لإنشاء محادثات جاهزة للمبيعات هي إشراك العملاء المحتملين من خلال البريد الإلكتروني

افتتاحية

سيستخدم فريق التحرير الخاص بك البريد الإلكتروني لتوزيع المحتوى الذي ينشئونه وإضافة قيمة إلى المشتركين على أساس مستمر

الحد الأدنى

يولد التسويق عبر البريد الإلكتروني باستمرار أعلى عائد استثمار لأي نشاط تسويقي ، ولكن للأسف معظم الشركات تفعل ذلك بشكل خاطئ (أو تتجاهله تمامًا)

يكون البريد الإلكتروني أكثر فاعلية عندما تنسقه مع المحتوى والحملات الإعلانية الخاصة بك - لتلقين المشتركين الجدد ، وتعزيز هذه العلاقات ، ونقلهم بسرعة خلال رحلة العميل

قد يستغرق الأمر بعض الوقت لإتقان التكتيكات التي ناقشناها في هذا الفصل ، لكن الجهد يستحق ذلك سوف يدفع التسويق عبر البريد الإلكتروني النمو كما لا تستطيع أي استراتيجية أخرى

الخطوة التالية في إتقان التسويق الرقمي هي التسويق عبر محركات البحث ، وسنغطي ذلك في الفصل التالي

أفضل ممارسات التسويق عبر البريد الإلكتروني

  سجل فى هذه الدورة المجانيه الأن


</